مشروع قانون كادر الأطباء الجديد (الصور والوثائق داخل المقال)

 

 

مشروع قانون كادر الاطباء، الذى سيتم عرضه على الجمعية العمومية للاطباء تمهيدا لمناقشته بمجلس الشعب فى دورته الحالية.

مشروع القانون الذى اعدته لجنة الشكاوى بالنقابة طرحته على الأطباء لإجراء أي تعديلات به والوصول لصياغة توافقية.

وينص مشروع القانون على، “يبدأ راتب الطبيب بـ 3000جنيه مقابل 36 ساعة عمل وأن يحصل الطبيب على 3750مقابل العمل 48 ساعة فى الأسبوع فى الوحدات الأبعد عن الحضر وأساسى أجر الطبيب حديث التخرج فى الوحدات الصحية الحضرية والقريبة من المستشفيات التي تستلزم العمل فى الفترة الصباحية، ويحصل الطبيب على 4500 جنيه مقابل 60 ساعة عمل فى الأسبوع وذلك فى الوحدات التي تحتاج لإقامة الأطباء بها إقامة دائمة”.

كما طالب المقترح بأن يكون هناك سكن لائق للطبيب هذا بالإضافة إلى تحمل تكاليف انتقال طبيب التكليف مرة شهريا من مكان إقامته إلى مكان تكليفه.

ووضع مشروع القانون عدة بدلات منها بدل جذب للمناطق النائية ونفقات انتقال للأطباء هذا بالإضافة إلى حصول الطبيب على علاوة سنوية قدرها 100جنيه تضاف للأساسي، و125% مقابل 36 ساعة عمل و150 مقابل 60 ساعة عمل.

أما الطبيب المقيم فوضع اساسى الراتب له 3200 جنيها مقابل 36 ساعة عمل ويضاف 125% من الاساسى مقابل 48 ساعة عمل و150 % مقابل 60 ساعة عمل وتكون علاوة الطبيب المقيم 100 جنيها.

وبالنسبة للطبيب الاستشاري فأوصى المقترح بأن يحصل على 1000جنيه تضاف للأساسي وذلك بمجرد حصوله على الدكتوراة، هذا بالإضافة لـ250 جنيها سنويا تضاف لأساسي الأجر.

وأكد المقترح على أن المعاش الشهرى للطبيب سيتم احتسابه على أساس دخله الشهرى فى اخر 24 شهر وذلك حتى يكون رفع اساسى الاجر ضمانة لرفع قيمة المعاش.

يذكر أن نقابة الإطباء عقدت عدة ورش عمل لمناقشة مشروع القانون وطرحته على الأطباء والخبراء.

أضف تعليق