“كادر الأطباء” يدخل “ورشة عمل” بـ”النقابة” قبل عرضه علي البرلمان

المصدر: الأهرام المسائى
بقلم:   محمد على
تعقد النقابة العامة للأطباء برئاسة الدكتور خيري عبدالدايم غدا وأول ورشة عمل حول مشروع قانون الكادر والأجور المزمع اعداده خلال الأسابيع المقبلة تمهيدا لتقديمه لمجلس الشعب لإقراره. وقال يحيي مكية الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء في تصريحات لـ”الأهرام المسائي” أن الهدف من ورش العمل هو استطلاع رأي الأطباء والخبراء في مشروع القانون لإعداد مسودة نهائية تكون جاهزة للعرض علي مجلس الشعب خلال أقرب فرصة.
وأكد مكية أن الهدف من مشروع القانون هو تحقيق العدالة الأجتماعية للأطباء وليس رفع دخولهم فقط بحيث يأخذ الطبيب المكانة التي يستحقها في المجتمع.
وأوضح أن مجلس النقابة كلفه بإعداد مشروع القانون، مؤكدا أنه لم يتم وضع تصور نهائي لمشروع قانون قبل أن يتم سماع آراء الأطباء والخبراء في مختلف الجوانب.
وأشار إلي أن مشروع القانون سيتضمن حد أدني للطبيب يتناسب مع سنوات الدراسة التي قضاها في التعليم وعدد ساعات الدراسة بعد التخرج بالإضافة الي تحقيق العدالة للطبيب قياسا بالفئات الأخري.
وقال إن مبلغ الـ3 آلاف جنيه التي طالب بها بعض الأطباء كحد أدني يعتبر قطرة مبلغا ضئيلا لأن الطبيب يستحق أكثر من ذلك مشيرا إلي أن الممارس العام يحصل في بعضب الدول العربية علي أضعاف هذا الرقم، كما أن هناك خريجين من كليات أخري يحصلون علي أكبر من هذا الرقم حسب قوله. وأضاف أن مشروع القانون سوف يولي اهتماما خاصا فيما يتعلق بالتمنية المهنية المستدامة والتعليم الطبي المستمر مؤكدا أن القانون سوف يلزم جهة العمل بتحمل جزء من تلك المصاريف حتي لا يتحملها الطبيب وحده.

أضف تعليق